دليل صالوناتي
الأربعاء 8 فبراير 2023
في
 
دليل صالوناتي
جديد دليل صالوناتي
جديد الأخبار

جديد دليل صالوناتي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار التسوق و الموضه
السيرما والتطريز بخيوط الحرير أحدث تصميمات فساتين زفاف الصيف
السيرما والتطريز بخيوط الحرير أحدث تصميمات فساتين زفاف الصيف


24-07-2011 10:00 PM
ارتداء فستان الزفاف حلم العمر لكل الفتيات حيث تختار كل منهن ما يناسبها وفق ذوقها وثقافتها مع تنياتها بالطبع أن يكون فستان زفافها فريد من نوعه، لتظهر يوم عرسها وكأن الموديل يشبهها إلى حد كبير.

فى الفترة الأخيرة شهدت موديلات فساتين الزفاف عودة لـ "سيرما" بأشكالها المختلفة، وألوان التطريز بخيوط الحرير بنعومة حتى تبدو الورود مرسومة على الفستان، كما ظهر الدانتيل والكورساج كبديل للتطريز، مع وجود حبات اللؤلؤ والخرز الدقيق الذى يكاد لا يرى بالعين، ولكنه يترك لمعان خفيف كوميض من الضوء الخافت الجميل وسط الفستان على حسب قول عبير البربرى مصممة الأزياء المشهورة باسم "بيرو" والمتخصصة فى تصاميم فستانين الزفاف والسوا ريه، مستخدمة البساطة فى تصميماتها والتنويع ما بين أذواق الدول العربية المختلفة والأجنبية أيضا، لتقوم بتنفيذها فى لندن حتى تصل لأعلى درجات الجودة الممكنة.

ترى عبير البربرى أن الطرحة القصيرة تتناسب أكثر مع العرائس هذا الموسم، خاصة مع الموديل الذى له قصات معينة من الخلف حتى تظهر شكل الفستان، أما الفستان الذى له ذيل طويل فيفضل الطرحة الطويلة.

وهناك نوع من الطرح يكون له جزء من الأمام فى حالة تمسك الأهل بعادة توصيل الأب ابنته لعريسها، ويأتى العريس بعد ذلك ليرفع الطرحة من على وجه عروسته إضافة إلى نوع آخر من الموديلات يتناسب معه الشابو وليس الطرحة، وهى موديلات تميل إلى الشكل الأوروبى، ومن هنا نستطيع أن نغير الموديل فى الطرحة كى تتناسب مع كافة الدول العربية سواء كانت العروسة محجبة أو غير محجبة أو طويلة أو قصيرة.
تشير بيرو إلى أنها تميل فى تصميماتها إلى إدخال الألوان المتناسقة مع بعضها فى فستان الزفاف، فمثلا فى الفستان الأبيض تضع ورود تميل إلى اللون الروز، مع وضع شابو به نفس التطريزات وهو ديزاين فرنسى، تحبه الفتيات اللبنانيات والسوريات.

وتؤكد بيرو أن الفستان المفتوح من أعلى الأكتاف يمكن أن ترتديه العروسة المحجبة، وهنا نقوم بوضع بادى مناسب له بدون أن يظهر عليه التعديل حتى يتناسب مع كافة العرايس فى الدول العربية التى تمانع ارتداء العروسة للفستان المكشوف، والمحجبات.

وبالنسبة للفتيات ذات القوام المليء إلى حدا ما، تنصح بأن ترتدى فستان زفاف ضيق من تحت حتى يتناسب معهن ، كما أن هذه الموديلات تتناسب جدا مع الأفراح النهارية التى أصبحت عادة جميلة فى معظم الدول العربية وفى مصر أيضا.

وعن الأزياء المختفة لبعض الدول العربية تشير البربرى إلى أن هناك دولا مثل المغرب لا ترتدى فستان زفاف ولكن هناك بيضة مطرزة يدويا مع وضع حزام من الذهب على الخصر، وارتداء كافة الذهب الذى يملكونه لمدة ثلاث أيام، وهذا يكون من كافة المدعوين فى العرس أما العروس فترتدى عباءة عن كل يوم مختلف.

أما فى قطر فتختلف الأزياء والموديلات على حسب اختلاف القبيلة، فهناك قبائل"متأمركة" وقبائل تتمسك بعروبتها فى أزياء الزفاف.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3458 |


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Twitter


تقييم
1.23/10 (11 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

دليل صالوناتي
© جميع الحقوق محفوظة لمجلة صالوناتي 2009-2011