دليل صالوناتي
السبت 22 يوليو 2017
في
 
دليل صالوناتي
جديد دليل صالوناتي
جديد الأخبار

جديد دليل صالوناتي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
فنون الحياة الزوجية
دراسة تكشف أسرار لمسة المرأة وتأثيرها على شخصية الرجل وقراراته
دراسة تكشف أسرار لمسة المرأة وتأثيرها على شخصية الرجل وقراراته


08-05-2012 12:14 PM
لا تزال المرأة لغزاً مليئاً بالأسرار، ومن تلك الأسرار لمستها وكيف تؤثر على شخصية الرجل، وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجل يميل للمجازفة إذا لمسته المرأة أو ربتت بيدها على ظهره فيشعر بالأمان أكثر ويتشجع للقيام بأشياء قد لا يفعلها في الأحوال العادية.

وأعد الدراسة جوناثان ليفاي من جامعة كولومبيا في نيويورك، وجنيفر جي. أرجو من جامعة ألبرتا في كندا، وذلك بأن وضعا أمام مجموعة متطوعين خلال اختبار عزائمهم خيارين للاستثمار أحدهما "آمن" والآخر ينطوي على مخاطر أو" مجازفة" مالية.

وتبين للباحثين أن الرجل الذي تقدمت منه امرأة ولمسته وربتت بيدها على ظهره أو على كتفه كان أكثر شجاعة وميلاً للمجازفة من نظيره الذي ترك وشأنه ليتدبر أموره بنفسه.

كما وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "العلوم النفسية"، أن المرأة عندما تلمس الرجل وتربت على ظهره ولا تصافحه يشعر بالقوة، وأنه إذا قام رجل بذلك فلن يكون له تأثيراً يذكر.وأكد الباحثون أن جذور ذلك ربما ترجع إلى شعور الرجل بالراحة والأمان عندما كانت أمه تربت على كتفه وتشجعه خلال الطفولة.

كما أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة ماك ماستر في كندا وجامعة دوكسني في بيتسبرج في الولايات المتحدة، بأن النساء يتمتعن بحاسة لمس أقوى لأن أصابعهن أصغر، مشيرة إلى أنه كلما صغر حجم الاصبع كلما ازدادت قوة حاسة اللمس.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتمتعون بأصبع سبابة أصغر كانوا أفضل في تمييز الأثلام الصغيرة التي لمسوها، وتتمتع النساء عادةً بأصابع أصغر من أصابع الرجال، غير أن الجنس لم يشكل عاملاً مهماً في هذه الدراسة، إذ ظهر أن الرجال الذين يتمتعون بأصابع صغيرة، تكون حاسة اللمس لديهم أقوى من النساء اللاتي لديهن أصابع كبيرة.

وعزا معدو الدراسة هذه الظاهرة إلى كمية خلايا "ميركيل"، المتلقية التي تخوّل الشخص التمييز بين الأشكال والقوام، من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ حول الشعور، وكلما ازدادت كمية هذه الخلايا كلما قويت حاسة اللمس.

وقاس العلماء المسافة بين مسامات العرق لدى المشاركين في الدراسة، إذ تتجمع خلايا ميركل حول هذه المسامات ويتمتع الأشخاص ذوو الأصابع الصغيرة بكثافة أعلى في مسامات العرق، لذلك فان خلايا ميركل لديهم تكون قريبة من بعضها ما يمنحهم حاسة لمس أقوى.

صوت المرأة سر الجاذبية
كثير منا يفضل الاستماع إلى الصوت الأنثوي أكثر من الصوت الذكوري، ونشعر أنه له سحر وجاذبية خاصة، وهذا ما أكدته نتائج دراسة علمية حديثة، حيث كشفت أن المخ يتعامل مع الصوت الأنثوي بطريقة مختلفة عن الصوت الذكوري، وهذا يوضح السر وراء استماعنا إلى الصوت الأنثوي بوضوح أكثر من الصوت الذكوري.

وأشار علماء في جامعة شفيلد البريطانية إلى أن تركيبة الدماغ وراء اختلافات الصوت بين الرجل والمرأة، وذلك لأن صوت الأنثى أكثر تعقيداً من صوت الذكر، بسبب الاختلافات في حجم وشكل الأحبال الصوتية والحنجرة بين الرجال والنساء، وبسبب وجود نغمة طبيعية أعلى في الأصوات الأنثوية، ما يسبب مدى أعقد من الترددات الصوتية مما هو عند الرجال.‏

وغموضها يثير رغبته
كما أكدت دراسة حديثة أن المرأة الغامضة تحتل مكانة خاصة عند الرجال، ذلك أنَّها تثير رغبتهم، وتجذب أنظارهم إليها.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجل الذي يبحث عن امرأة يفضل غالباً أن تكون غامضة، وذلك لتثير لديه الرغبة في اكتشاف الألغاز ، كما أنها تساعد في فتح خزينة أسراره، إذ تتمكن من كشف الغموض الذي به.

وأوضحت الدراسة أن من أسباب لجوء المرأة إلى الغموض بحثها عن الحنان، والعطف، والاهتمام، من قبل الآخرين، خاصةً عندما تفقد هذه الأشياء، كذلك فإن من بين هذه الأسباب وجودها في بيئة بين الرجال.


وأخيراً.. جسدها أكثر ما يغريه

وفي نفس الصدد، أظهرت دراسة حديثة أن أكثر ما يغري الرجل في المرأة هو الجسد المصقول والصدر العامر، وعلى النقيض من المرأة التي يشدها إلى الرجل تفكيره وكرمه وحنانه أكثر من المزايا الأخرى.

ووجدت الدراسة أن الجوارب والحمالات والأحذية العالية حتى الركب والتنورات القصيرة، هى من بين الميزات العالية على لائحة المغريات التي لا يستطيع الرجال مقاومتها عند النساء، بعد الجسد المصقول والصدر العامر.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال تستهويهم أجساد النساء المصقولة مثل جسد فتاة المجتمع الأمريكية "باريس هلتون" البالغة من العمر 28 عاماً، والصدور العامرة مثل صدر مغنية الأوبرا البريطانية كاثرين جنكينز "29 عاماً".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3274 |


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Twitter


تقييم
3.00/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

دليل صالوناتي
© جميع الحقوق محفوظة لمجلة صالوناتي 2009-2011